موقعك الحالي:اللغة العربية > أخبار > أخبار عربية > النص

الأردن: قراراسرائيل بناء مستوطنات جديدة "تمرد" على القانون الدولي

2018-01-12 21:01:03
اعتبرت الحكومة الأردنية اليوم (الجمعة)، أن قرار اسرائيل بالموافقة على بناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية جديدة في الاراضي الفلسطينية بمثابة "تمرد" على القانون الدولي. وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في بيان ان "قرار الحكومة الاسرائيلية الموافقة على بناء 1122 وحدة استيطانية جديدة في عشرين مستوطنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة لنشر عطاءات لبناء 651 وحدة أخرى، تمرد على القانون الدولي". وأضاف أن القرار الاسرائيلي "امعان بسلوك سياسي أحادي لا يؤمن بحل الدولتين ولا بالتسوية السلمية سبيلا لحل النزاع وإحقاق السلام والعدل الذي يشكل غيابه أحد أهم أسباب تغذية التطرف وانعدام الاستقرار". وقال الوزير المومني ان "النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية غير قانونية ومرفوضة، وتشكل تهديدا مباشرا لعملية السلام وتحديا لإرادة المجتمع الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة". وشدد على ان "المجتمع الدولي بأسره يرفض الاستيطان ويعتبره غير قانوني، وقد جاء قرار مجلس الأمن 2334 ليعبر بوضوح عن الإرادة الدولية الجامعة بهذا الشأن". وحذر من "ان الخطوات أحادية الجانب التي ترمي لتغيير الأوضاع على الأرض في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستباق نتائج مفاوضات الوضع النهائي، وعلى رأسها النشاطات الاستيطانية، تمثل تقويضا ممنهجا لآفاق السلام، وتهديدا للأمن والاستقرار في المنطقة". ودعا المومني المجتمع الدولي الى "النهوض بمسؤولياته والدفاع عن القانون الدولي ومبادئ العدالة، والضغط على إسرائيل لوقف كافة النشاطات الاستيطانية والإلتزام بالقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي". وأكد ان "السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة هو حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للمرجعيات الدولية المعروفة ومبادرة السلام العربية". وكانت منظمة (السلام الان) الإسرائيلية المناهضة للاستيطان ذكرت الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على خطط لبناء أكثر من 1100 وحدة استيطانية في الضفة الغربية. ويعد ملف التوسع الاستيطاني أبرز أوجه الصراع الفلسطيني -الإسرائيلي وأحد الأسباب الرئيسية لتوقف آخر مفاوضات للسلام بين الجانبين منتصف عام 2014. <


اخترنا لك



التقويم

عيد الفوانيس التقليدي الصيني
  • يعتبر عيد يوان شياو عيدا تقليديا في الصين، ويصادف اليوم الخامس عشر من الشهر الأول حسب التقويم القمري الصيني، ويعد خاتمة لفترة عيد الربيع أيضا. كما يسمى عيد يوان شياو بعيد يوان شي أو عيد شانغ يوان.
  • ">
    عيد الربيع الصيني
  • يعتبر عيد الربيع أضخم عيد للصينيين في كل عام مثلما يكون عيد ميلاد السيد المسيح بالنسبة الى الغربيين. رغم أنه تماشيا مع تحولات العصور، تغيرت محتويات عيد الربيع وأساليب احتفال الناس به، غير أن عيد الربيع ما زال يحتل مكانة لا يمكن استبدالها في معيشة الصينيين ووعيهم.
  • ">
    الذكرى السنوي ال15 لعودة ماكاو إلى الصين
  • الذكرى السنوي ال15 لعودة ماكاو إلى الصين
  • ">
    أول يوم وطني للدستور في الصين
  • يصادف يوم الخميس (4 ديسمبر) أول يوم وطني للدستور في الصين، الأمر الذي يرمز إلى زيادة أهمية الدستور في الحياة السياسية الصينية. ويعتبر الدستور قانونا أساسيا للدولة، ويتميز بأعلى مكانة وقوة قانونية. يعد تطبيق الدستور بشكل شامل أولوية لدفع حكم القانون وبناء الدولة تحت "قانون النظام الاشتراكي". وقرر الاجتماع الكامل الرابع للجنة المركزية الـ18 للحزب الشيوعي الصيني تحديد يوم 4 ديسمبر من كل عام يوما وطنيا للدستور.
  • ">
    اليوم العالمي السابع والعشرين لمكافحة الإيدز
  • زار رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ مستشفى يوآن الذي يُعد أول مستشفى يستقبل مرضى الإيدز في بكين، قبيل اليوم العالمي السابع والعشرين لمكافحة الإيدز.
  • ">

    مرشح

    معلومات الخدمات

    الاستعداد للسفر إلى الصين
    الاستعداد للسفر إلى الصين
    أرقام هواتف مفيدة
    أرقام هواتف مفيدة
    
    أخبار
    أخبار عربية أخبار عالمية أخبار صينية
    ثقافة
    أخبار ثقافية رحلة ثقافية
    سياحة:
    سياحة شينجيانغ نينغشيا يوننان
    تبادلات ودية
    مقابلات أأنشطة التبادلات
    اقتصاد وتجارة                  مجتمع                 ممعلومات عامة حول الصين                 وتعلم اللغة الصينية